التخطي إلى المحتوى

فاتورة الكهرباء بالسعودية Se.Com.Sa بينما قرر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز توحيد موعد صرف الرواتب بالقطاعين العام والخاص، تم تحديد موعد صدور فواتير الخدمات العامة كالكهرباء والغاز والمياه، بحيث تصدر الفواتير في موعد أقصاه الثامن العشرون من كل شهر، ويمكن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء من الشركة السعودية للكهرباء عبر خدمات الفواتير التي توفرها الحكومة تسهيلاً على المواطنين.

فاتورة الكهرباء بالسعودية:-

الدخول على موقع شركة الكهرباء السعودية الإلكتروني هو أولى خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، ويستطيع العميل طباعة الفاتورة ومعرفة كافة القرارات الصادرة من الشركة، ويقدم الشكاوى في حالة الحاجة إلى ذلك.
يمكن الاشتراك في التطبيق ALKAHRABA للحصول على الفاتورة بمنتهى السهولة، ومعرفة البيانات التي تخص السداد وتقسيم شرائح الاستهلاك بعد وضع القيمة المضافة عليها، ويمكن إرسال صورة من الفاتورة عبر البريد الإلكتروني للمشترك، وقد تم إرسال 9 مليون فاتورة خلال شهر يناير من عام 2019م، وكانت هيئة تنظيم الكهرباء بالسعودية قد دشنت هذا التطبيق، واشترك فيه عدد كبير وصل إلى 12 مليون مواطن في مدة لا تتعدى الشهر.

Se.Com.Sa استعلم عن فاتورة الكهرباء بالسعودية وتقديم الشكوى باستخدام خدمات الفواتير

الاشتراك في خدمة ثبتها:-

تقدم الحكومة السعودية خدمة مجانية لكافة المشتركين فيما عدا المشتركين الحكومي، وهي تسديد مبلغ محدد كل شهر وطوال العام، وفي نهاية العام يتم تصفية الحساب فيكون المشترك عليه مبلغ ما أو له مبلغ ما.
ولابد من معرفة تعريفة الكهرباء الجديدة التي زادت مع الغلاء المعيشي الذي شهده المواطن بالمملكة، بحيث يدفع عن استهلاك ألف كيلو مبلغ 180 ريال بدلاً من مبلغ 50 ريال، ويدفع عن استهلاك ألفين كيلو مبلغ 360 ريال بدلاً من 100 ريال، وعن 3000 كيلو يدفع 540 ريال بدلاً من 200 ريال، وعن 4000 كيلو يدفع 720 ريال بدلاً من 300 ريال، ومن ناحية أخرى يتم صرف تعويض للمواطن الغير قادر على مواكبة الغلاء، فقدمت الحكومة حساب مواطن الذي يحد من معاناة المواطن.

تقديم شكوى على فاتورة الكهرباء:-

يمكن تقديم شكوى على فاتورة الكهرباء إذا كانت مبالغ فيها عن طريق تطبيق الكهرباء، ويمكن محادثة مركز خدمة المشترك على رقم 920001100، أو الدخول على رابط مخصص للشكاوي عبر الموقع الرسمي لشركة الكهرباء الإلكتروني، وكذلك الدخول على حسابات الشركة على تويتر والفيس بوك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *