التخطي إلى المحتوى

Qiyas Results الاستعلام عن نتائج اختبارات القياس عبر موقع قياس الرسمي هو الشغل الشاغل للكثير من الرجال والنساء، ولكن ماذا عن إنشاء الحساب؟ وكيفية الاستعلام؟، وخاصة أن المركز أعلن عن نتائج التحصيل الدراسي لكافة التخصصات العلمية للجنسين باللغة العربية، وأعلن عن نتائج التخصصات النظرية باللغة العربية للإناث.

Qiyas Results إنشاء حساب قياس:-

يقدم مركز قياس العديد من الخدمات الإلكترونية على مستوى المملكة العربية، والتي تلبي الاستفادة الكبرى لمن يتقدم لاختبارات قياس، بحيث يعرف نتائج الاختبارات وموعدها وقيمة المال المطلوب للاختبارات.
لمن يريد إنشاء حساب قياس برقم الهوية الدخول على الموقع الرسمي قياس للخدمات الإلكترونية، وإتباع بعض.

الخطوات، والتي تأتي على النحو التالي:-

بعد الدخول على موقع قياس للخدمات الإلكترونية والضغط على كلمة سجل هنا، والتي توجد أسفل الصفحة.
يتم التحويل إلكترونياً إلى صفحة أخرى ليتم تحديد نوع المتقدم سواء كان سعودي أو زائر بجواز سفر مستقل أو مقيم، وهناك أصحاب معاملات التجنيس خارج المملكة، ويتم الضغط على الاختيار المناسب.
يسجل المتقدم البيانات الشخصية، ومنها الاسم والبريد الإلكتروني ورقم التليفون المحمول والجنس ووضع كلمة السر تأكيد كلمة المرور، وبهذا يكون قد تم إنشاء الحساب ويتم الضغط على كلمة إنشاء حساب.

حساب قياس

قياس تسجيل الدخول:-

تتعدد الخدمات المقدمة من المركز الوطني للقياس والتقويم، ولكن أهمها على الإطلاق هو دعوة المتقدمين لاختبارات القدرات العامة والقياس واختبارات الثانوية العامة، وكفايات المعلمات والمعلمين، بحيث يقوم المركز بعدة اختبارات منها:-
اختبارات الهيئة السعودية العامة، اختبارات تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية، الهيئة السعودية للمهندسين، اختبار الخدمة المدنية، اختبار الإدارة التربوية، كفايات اللغة الإنجليزية، قياس القدرات للجامعيين، كفايات المعلمين، قياس القدرات العامة للثانوية العامة، قياس التحصيل الدراسي.

وفي حالة التسجيل في الاختبارات على المتقدم الدخول إلى الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس والتقويم، ويتم الضغط على التسجيل في الاختبارات التي تناسب المتقدم، ويتم تسجيل بعض البيانات الشخصية ككلمة المرور ورقم السجل المدني، وأخيراً يتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
ولمعرفة نتيجة الاختبارات يتم الدخول إلى الموقع والاستعلام عن النتيجة، فيمكن الاستعلام باستخدام الحساب الشخصي للمتقدم، وكذلك من خلال مركز قياس الرسمي على تطبيق تويتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *