أخبار الإقتصاد

أسعار الأسمنت اليوم في مصر

أسعار الأسمنت اليوم في مصر شهدت ارتفاع ملحوظ، وذلك في ظل تراجع وثبات اسعار الحديد في مصر وثبات خامات صنع الحديد بشكل عالمي، وهذا الارتفاع في أسعار الأسمنت أثر تقلق العديد من الأشخاص وتخوفات حول ارتفاع أسعار الحديد كذلك، ولكن هذا ما تم نفيه تماما فجميع التوقعات تشير الى وجود انخفاض في أسعار الحديد خلال الفترة القادمة وخاصة أن أسعار الحديد في ثبات منذ فترة طويلة، وجميع خامات البناء تقريبا.

أسعار الأسمنت اليوم

الجميع لاحظ في الفترة الأخيرة زياده مستمره في اسعار الاسمنت وخاصة خلال الشهرين السابقين، ويرجع الباحثون هذه الزيادة إلى سياسات حماية المستهلك التي تفرضها الدولة على الشركات لمنع الاحتكار في جميع الصناعات المصرية، وجاءت هذه السياسات تزامنا مع الإجراءات التي تتخذها تلك الشركات في تقليل الانتاج من اجل مواجهة التحديات الناتجة عن أزمة فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن أسعار الأسمنت للمستهلك تتراوح ما بين 950 جنيه الى 1100 جنيه مصري للطن الواحد الاسمنت المسلح.

سعر الاسمنت الابيض

جاء سعر متوسط الاسمنت الابيض للطن الواحد 2400 جنيه مصرى فى زياده مستمره في الفترة الأخيرة، بينما بلغ سعر أسمنت سوبر سيناء الأبيض 2420 جنيه مصري بينما سجل الأسمنت العاده 2400 جنيه للطن. 

في المقابل بلغ سعر الطن من اسمنت رويال العاده 2430 جنيه، و اسمنت الواحة البيضاء 2425 جنيه. 

أسعار الأسمنت المخلوط

جاء سعر الاسمنت المخلوط من الواحة وأسمنت السويدي للتشطيبات 725 جنية للطن الواحد، وشهيده اسمنت النخيل المخلوط استقرارا حيث بلغ سعر الطن الواحد 680 جنية.

أسعار أسمنت المقاول

بلغ سعر أسمنت قاهر البحار المقاوم للملوحة 935 جنيه للطن،  بينما وصل سعر أسمنت السويدى المقاوم حتى 935 جنيه للطن الواحد، أما اسمنت السويس سى ووتر وصل سعر الطن حتى 915  جنية. 

في المقابل بلغ سعر أسمنت أسيك 900 جنيه للطن، بينما بلغ سعر أسمنت السهم 898 جنيه للطن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى