أخبار التعليم

خطوات وضوابط إعادة التصحيح يدويًا لأوراق «البابل شيت»

اتباع هذه الضوابط قبل وأثناء عملية إعادة التصحيح اليدوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ضوابط جديدة أعلنتها وزارة التربية والتعليم، بشأن التظلم بالثانوية العامة لطلاب الدور الأول، مشددة على ضرورة اتباع هذه الضوابط قبل وأثناء عملية إعادة التصحيح اليدوى لأوراق الإجابة.

ضوابط إعادة التصحيح يدويًا

وتتمثل هذه الضوابط في الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة، وعدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل قاعات الاطلاع وإحضار أصل بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر للطالب وولى الأمر للتحقق من شخصية كل منهما، ويتم الاطلاع على أوراق الإجابة بمقر كنترول تقدير الدرجات بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

أمور يسمح بها للطالب وولي الأمر

وذكرت الوزارة أنه يُسمح للطالب وولى الأمر فقط بالاطلاع على أوراق الإجابة فى المواد المتظلم فيها ومراجعة التصحيح يدويًا، ويتم استدعاء الطالب برسالة على الموقع الإلكترونى للحضور مع تحديد اليوم والساعة المخصصة له للمراجعة.

وقالت الوزارة إن الطالب وولى أمره يتسلمان مظروفًا يحتوى على صورة ضوئية من أوراق الإجابة للمواد المتظلم فيها، ومرفق بها نموذج لتقرير يكتب فيه الطالب وولى الأمر الملاحظات عن كل مادة، بالاضافة لكتيب يحتوى على مفاتيح التصحيح لكل نموذج اختبارى للمواد موضحًا به توزيع درجات الأسئلة، على أن يقوم الطالب وولى الأمر بمراجعة عملية التصحيح، وتدوين ملاحظاتهما والتوقيع عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى