أخبار

تبدأ أول أكتوبر.. اعرف المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات والمقاهى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

بداية من يوم الجمعة الموافق أول أكتوبر المقبل، تبدأ الحكومة ممثلة في الجهات المعنية بتطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق للمحال التجارية والمقاهي والكافيهات والمولات التجارية.

المواعيد الجديدة

وطبقا لقرار الحكومة الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم والكافيهات يكون يوم الخميس 30 سبتمبر أخر تطبيق المواعيد الصيفية، بينما يكون يوم الجمعة 1 أكتوبر أول يوم لتطبيق المواعيد الشتوية الجديدة.

ووفقا للقرار، تكون مواعيد فتح المحال التجارية، باستثناء المطاعم والكافيهات، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة العاشرة مساءً “شتاءً”، مع زيادة التوقيت يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة ليتم الغلق الساعة الحادية عشر مساءً “شتاءً”.

نص قرار الحكومة

وينص قرار الحكومة أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا على أن تغلق في تمام الساعة الواحدة صباحًا صيفًا والساعة الثانية عشر منتصف الليل شتاء.

وطبقا للقرار يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواى (Take – away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة) صيفا وشتاء.

كما ينص قرار الحكومة أن تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً (صيفًا) والساعة السادسة مساءً (شتاءً)، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرارًا من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

وتضمن القرار أنه يجوز يجوز تعديل مواعيد فتح وغلق المحال الموجودة بالمحافظات الساحلية والسياحية بقرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بناءً على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

مواعيد المحلات بالمحافظات

وتعمل وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع المحافظات المختلفة لتطبيق المواعيد الجديدة وفق التوقيت الشتوي، وذلك من يوم الخميس الموافق 30 سبتمبر الجارى، في ظل التشديد مع الالتزام بالاجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد فضلا عن الالتزام بنسب التشغيل المقررة وقت عمل المطاعم والمحلات التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى