أخبار الفن

ذكرى رحيله الـ15.. محطات لا تعرفها في حياة فؤاد المهندس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تحل اليوم ذكرى وفاة فؤاد المهندس، الذي وافته المنية في 16 سبتمبر 2006 عن عمر يناهز 82 عامًا، على أثر أزمة قلبية مفاجئة.

ويرصد “لمسة نيوز” في التقرير التالي محطات في حياة الفنان الراحل:

“فؤاد زكى المهندس” خرج للنور في 6 سبتمبر 1924م من حي العباسية وسط أجواء صعود الشخصية المصرية بعد سنوات قليلة من قيام ثورة 19.

شهر سبتمبر، الذي شهد ولادة فؤاد المهندس في اليوم السادس، هو الشهر نفسه الذي شهد رحيله في اليوم السادس عشر، بعد احتفاله بعيد ميلاده الـ81 بعشرة أيام فقط.

فؤاد المهندس ملك الكوميديا والمسرح| أبرز المحطات في حياة الأستاذ | الوفد

يملك فؤاد المهندس، العديد من الأغاني التي تبقى حاضرة في أذهان جمهوره، ولعل أشهرها “هنوا أبو الفصاد”، و”رايح أجيب الديب من ديله”، و”الراجل دة هيجنني”،  و”قلبي يا غاوي خمس قارات”.

قدم الفنان فؤاد المهندس خلال مسيرته الفنية أكثر من 160 عملا فنيا، تنوع ما بين السينما والمسرح والدراما التليفزيونية والإذاعية.

قدم العديد من المسرحيات مثل “أنا وهو وهي”  و”أنا فين وإنت فين”، و”سيدتي الجميلة”، و”حواء الساعة 12″، و”سك على بناتك”.

قصة حب

من منا لا يعرف قصة حب فؤاد المهندس وشويكار الفريدة من نوعها، حيث كان الثنائي من أشهر الثنائيات الكوميدية في السينما والمسرح العربي، والتقيا للمرة الأولى في مسرحية السكرتير الفني.
12 (صورة نادرة) لـ فؤاد المهندس وشويكار| قصة حب تركت أثرًا في قلوب الجماهير | الوفد

أثناء تقديم مسرحية أنا وهو وهي، اختار المهندس أن يصنع لحظة رومانسية فارقة في مسرحية كوميدية، ليخرج عن النص لأول مرة في حياته ويوجه حديثه لشويكار قائلاً :” “تتجوزيني يا بسكويتة ؟!”.

وذهبا الثنائي بعد التصوير إلى المأذون في الساعة الثانية صباحا لتُتوج قصة حبهما بالزواج، وذهب معهما المخرج حسن الصيفي وزوجته الفنانة زهرة العلا، وكان ذلك في نوفمبر 1963، ثم حدث الطلاق بينهما بعد زواج دام 20 عاما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى