أخبار

بيان من «الصحة العالمية» بشأن متغيرات كورونا: الوضع مقلق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يعيش عدد من المواطنين بمختلف أنحاء العالم حالة من الرعب والذعر بسبب تفشي فيروس كورونا بمتحوراته المختلفة، ومن جانبه، قالت ماريا فان كيركوف، خبيرة علم الأوبئة والمسؤولة التقنية في منظمة الصحة العالمية، إن الزيادة في أعداد المصابين بالعدوى حدثت في البرازيل والهند، وتحدث حاليًا في الولايات المتحدة التي تتمتع بتغطية واسعة لحملات التطعيم.

«متغير دلتا لن يكون المتغير الأخير والمثير للقلق، حيث إن هناك متغيرات أخرى قيد الانتشار،” وفق كيركوف، مشيرة إلى أن تحقيق نقلة نوعية للقضاء على انتشار الفيروس ومتغيراته، يحتاج إلى تضافر الجهود لتنفيذ خطة مكافحة فيروس كورونا.

عالمة ألمانية: تراخي التدابير الوقائية أخطر من متغيرات "كورونا"

الخطوات الواجب اتخاذها

وعبر تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر نشرت الخطوات الواجب اتخاذها فيما يلي:
– زيادة جهود الحقن باللقاحات حول العالم
– تحسين أنظمة المراقبة
– استخدام الاختبارات والتحاليل بكفاءة
– التعامل مع التجمعات البشرية والمناسبات الاجتماعية بشكل مناسب
– إصلاح نظم التهوية في المباني العامة والخاصة
– التواصل باستمرار بين الجهات المعنية حول العالم

وأضافت بأنه يجب التأكد من إصلاح التهوية في المباني والتأكد من أن أماكن العمل لديها خطط بشأن الأشخاص الذين يجب أن يذهبوا إلى مقارها لممارسة وظائفهم، ويجب أن يتم التأكد من وجود اتصال واضح ومتسق حول كيفية استخدام هذه الأدوات بين كافة الجهات المعنية حول العالم.

انفوجراف| قلق في الصين بسبب انتشاره.. أبرز المعلومات عن دلتا أخطر متغيرات كورونا | الوفد

خطة لمكافحة ومنع انتشار كوفيد

وأشارت ماريا إلى أن هناك بالفعل خطة لمكافحة ومنع انتشار كوفيد-19، موضحة أن تلك الخطة صدرت في 4 فبراير 2020، أي بعد 4 أيام من إعلان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عامة على مستوى دولي.

وأردفت قائلة إن العالم بحاجة إلى مزيد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية ويحتاج إلى أن يتخذ القادة العالميين موقفًا يمكن من خلاله إثبات أننا قادرون على مكافحة الفيروس ومنع انتشاره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى