أخبار التعليم

حقيقة خصم 10% من مصروفات الطالب «المحول» قبل بدء الدراسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ترددت أنباء في الآونة الأخيرة بشأن خصم 10% من مصروفات الطالب الذي يرغب فى التحويل من مدرسة لأخرى قبل بدء الدراسة.

ومن جانبها أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن قيام بعض المدارس بذلك أمر غير قانوني، لافتة إلى أن ولى الأمر طالما قدم طلبات التحويل من المدرسة قبل بدء السنة الدراسية وفقا للخريطة الزمنية المعلنة من قبل الوزارة.

ما يعنى أن المدرسة على علم برغبة ولى الأمر فى التحويل منها، ومن ثم فلا يوجد أحقية للمدرسة بمطالبة أولياء الأمور بسداد نسبة 10% من المصروفات الدراسية أو أى مبالغ أخرى.

منشور للمديريات التعليمية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، فى منشور لها وجهته للمديريات، أنه تضمنت المادة 29 من القرار الوزارى رقم 420 لسنة 2014، أنه تبدأ السنة الدراسية وفقا للخريطة الزمنية للدراسة كما تضمنت الفقر “1” من المادة 32 من ذات القرار” إذا تم التحويل قبل بدء السنة الدراسية يتم الرد بعد خصم  10% من قيمة القسط الأول وباستقرار النصوص السابقة.

كما يتضح أن توقيت السنة الدراسية الواردة بالمادة 29هو توقيت بدء الخريطة الزمنية، والتى نصت على أن يبدأ العام الدراسى يوم 9 أكتوبر المقبل و12 سبتمبر فى المدارس الدولية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن النص الذى ذكر بأن: «اذا تم التحويل قبل بدء السنة الدراسية يتم الرد بخصم 10% فهذا يخص ولى الأمر الذى ينوى بقاء ابنه فى المدرسة، والدليل على ذلك قيامه بسداد مصروفات الدراسة بالمدرسة أو جزء منها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى