منوعات

فيسبوك يطرح نظارة ذكية.. تعرف على سعرها وأبرز المواصفات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تسعى شركة فيسبوك لاقتباس أفكار ومنتجات الشركات الأخرى، ولعلها قد كررت هذا الأمر أكثر من مرة مع سناب شات، حيث اقتبست فكرة القصص التى تختفى بعد 24 ساعة، كما اقتبست منها فكرة إضافة خواص الواقع المعزز ضمن تطبيقاتها.

واقتبست فيسبوك بعض الأهداف أيضًا من سناب شات حيث إن الشركة بدأت فى التسويق لنفسها كإحدى شركات الكاميرات، وظهر هذا فى 2016 عندما أكد مارك زوكربيرج اهتمام شركته بالكاميرات مصرحًا بأن الكاميرا ستكون الوسيلة الرئيسية لمشاركة المحتوى، وفق موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

مقالات ذات صلة

ووصولًا إلى نظارة فيسبوك الذكية فهى تحاكى نظارة Snap Spectacles من سناب شات إلى حد كبير، وهى تحمل الاسم الرسمى Ray-Ban Stories، وبشكل عام فعلامة Ray-Ban التجارية قد أتت فى مقدمة كل الإعلانات المتعلقة بالنظارة الجديدة، وهو ما لمّح لكونها صاحبة التأثير الأكبر فى تحضير هذا المنتج.

فيسبوك" تطلق أول نظارة ذكية لها بالشراكة مع "راي بان" - Economy Plus

سعر نظارة فيس بوك

 

تباع النظارة الجديدة بسعر 299 دولار أمريكي، ولا شك أنه سعر جذاب جدًا لجميع المستخدمين، خصوصًا أنها نظارة من Ray-Ban أولًا وأخيرًا، ولذلك فهي فاخرة إلى حد ما.

وتتميز نظارة فيسبوك بأنها نظارة تقليدية من حيث الشكل، حيث إنها تحمل نفس تصميم نظارات Wayfarers من شركة Rey-Ban كما أنها تأتي بوزن 49.3 جرام فقط، أي أثقل بخمسة جرامات فقط مقارنةً بنظارات Wayfarers التقليدية.

مواصفات نظارة فيس بوك

 

ويوفر جسم النظارة وتحديدًا ذراعها وصولًا إلى زر الطاقة وزر التقاط الصور، إلى جانب وجود سماعتان صغيرتان للاستماع للموسيقى، إلى جانب منطقة قابلة للمس، وتعتمد النظارة على كاميرتين بدقة 5 ميجابيكسل إلى جانب مؤشر LED يضيء أثناء عمل الكاميرات، وذلك لكي يعلم الآخرين أن المستخدم يقوم بالتقاط صورة أو فيديو.

نظارات "فيسبوك" تصوّر وتستقبل مكالمات لكن تفتقر للواقع المعزز - اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

وإلى جانب ذلك فالنظارة تحتوي على ثلاثة ميكروفونات لالتقاط الصور أثناء تصوير الفيديو. ويتم التقاط الصور عبر النظارة فقط بالضغط مطولًا عبر زر التصوير، في حين أن الضغطة السريعة على نفس الزر ستتيح التقاط فيديو قصير مدته 30 ثانية.

دواعي استعمال وموانع كومتركس COMTREX

ويمكن التحكم فى خواص التصوير عبر الأوامر الصوتية والتى يمكن للمستخدم أن يبدأ فى توجيهها بعد قول “Hey, Facebook”. وجودة الفيديوهات مقبولة إلى حد كبير، في حين أن دقة الصور تكون 2,592 * 1,944. وتنتقل كل الصور والفيديوهات إلى تطبيق فيسبوك ويمكن معاينتها من خلاله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى