-->
yalla shoot

الارصاد الجوية تحذير من الطقس الايام القادمة امطار وعواصف رملية تضرب البلاد

الارصاد الجوية تحذير من الطقس الايام القادمة امطار وعواصف رملية تضرب البلاد
    الارصاد الجوية

    تحذير هيئة الأرصاد الجوية المواطنين خلال الأيام القادمة بعد توقع سقوط أمطار شديدة على عدد من المحافظات وتصل نسبة سقوط الأمطار بغزارة تصل إلى تساقط البرد وأجواء شتوية رعدية على هذه المناطق بالنسبة العالية، وفي المناطق الأخرى تقل نسبة الأمطار وننشر لكم عبر موقع لمسات اسماء المحافظات التي تتعرض لسقوط الامطار ودرجة حدتها من خفيفة الى متوسطة.

    وصرح المتحدث الرسمي أن مركز التنبؤات أنه من المنتظر ظهور السحب المنخفضة المحملة بالأمطار الغزيرة، واعلن ان المحافظات والمناطق التي تتعرض لظروف طقس قاسية تم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والاستعداد لها لاستيعاب كمية الأمطار .

    كما أضاف أن الساعات القادمة سوف تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وزيادة فرصة سقوط الأمطار بكثافة ولكن لن تصل النسب إلى حد السيول كما يدعي بعض المواقع .

    تتوقع هيئة الأرصاد الجوية اليوم الاثنين أن يسود طقس معتدل على محافظة القاهرة والوجه البحري وحالة الرياح معتدلة على السواحل الشمالية للبلاد، ويكون الطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء .

    ومن المتوقع أن تتعرض البلاد فرصة امطار خفيفة الى متوسطة على محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحرى ، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية "السلوم - مطروح – الإسكندرية"، وأمطار خفيفة لمتوسطة إلى رعدية أحيانا على مناطق من وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، و أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال ووسط الصعيد "الفيوم - أسيوط - المنيا ".

    توقعات درجات الحرارة اليوم الإثنين :

    القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 21 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة.

    محمد الجندي
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع لمسة حنان .

    إرسال تعليق