منوعات

ديزني بلس قادمة قريبا في العالم العربي … إليك ما تحتاج معرفته حولها

عما قريب، سنشهد خدمة ديزنس بلس (+Disney) القادمة بشكل كامل في العالم العربي عموما، ومصر خصوصا. والتي ستكون المنافس القريب للكثير من الخدمات الخاصة ببث المحتوى، على رأسها نتفلكس. خدمة ديزني ستصبح متاحة للجميع في القريب العاجل، وقبل أن تلج إلى السوق العربية، إليك كافة المعلومات التي تحتاج معرفتها حول ديزني بلس. 

 

مقالات ذات صلة

عمومًا … ما هي خدمة ديزنس بلس؟ 

ديزني بلس (+Disney) هي خدمة بث محتوى منافسة من تطوير الشركة الشهيرة ديزني. تم إطلاقها أول مرة في سنة 2019 لكن في عدد ضئيل من البلدان. وفي سنة 2022 أعربت المنصة عن نيتها للتقدم في في كل أنحاء العالم، خصوصا في العالم العربي والتي ستصبح الخدمة متاحة فيها في هذا الصيف. 

منذ سنة 2017، بدأت شركة ديزنس و باقي عملائها مثل Fox و 21 Century Fox بإزاحة محتواها الخاص من شبكة نتفلكس التي تعتبر أكبر منافس لهم. وجعلها حصرية على ديزنس بلس. فكما ترى، معظم أفلام الأنيميشن الآن التابعة لديزني و Pixar غير متاحة على منصة نتفلكس. أيضا محتوى أفلام ومسلسلات المقدمة من Marvel. كلها أصبحت متاحة على ديزنس بلس. 

 

ما الجديد الذي ستقدمه خدمة +Disney؟ 

منصة ديزنس بلس ستكون منافس صريح لخدمة نتفلكس، وستقدم بعض الخدمات الجديدة مثل: 

  • رخاء في الأسعار مقارنة مع نتفلكس: ستجلب خدمة ديزنس أسعارا رخيصة مقارنة مع نتفلكس، وهذا أمر عادي لأنها في صدد الولوج لسوق جديدة من المحتمل ان تعود عليها بالفائدة لمنافس نتفلكس على الصعيد العالمي. 
  • محتوى مطلوب أكثر من غيره: إنتاجات نتفلكس الخاصة سيئة للغاية في معظم الأحيان، فمعظم محتواها أفلام ومسلسلات شاذة ونقص في القصص. وأفضل ما في نتفلكس هي إنتاجات شركات أخرى. ديزني بلس قد استحوذت على معظمها، وأفضل الإنتاجات الآن ستكون متاحة في ديزنس بلس. 
  • محتوى مترجم ( خصوصا العامية المصرية ): هل تتذكر أفلام ديزني المترجمة بالمصرية؟ مثل نيمو و Monster Inc؟ إنها قادمة إلى ديزني وبنفس الدبلجة المصرية، وهذا يجعلها مثالية للمستخدمين العرب. 

 

وخدمات اخرى إضافية وكثيرة. مثل الواجهة الجديدة التي قدمتها ديزني بلس والتي تختلف عن خدمة نتفلكس. 

 

أسعار خدمة ديزني بلس وهل تستحق؟

إن الأسعار المعلن عنها في خدمة ديزني بلس في العالم العربي رخيصة للغاية، وتبدأ من 2$ تقريبا شهريا. ففي مصر مثلا، سيكون سعر الخدمة 49.99EGP وهي أرخص من نتفلكس بمراحل وأفضل منها بكثير. وستكون ديزني بلس احدى أفضل الخدمات البديلة لخدمة نتفلكس في مصر والعالم العربي.  

 

مقارنة بين ديزنس بلس وبعض الخدمات الأخرى … من الأفضل؟ 

ديزني بلس ستكون منافس شرس للكثير من الخدمات الخاصة ببث المحتوى تحت الطلب، مثل خدمة نتفلكس أولا وخدمات أخرى مثل شاهد.نت أو Starzplay. خصوصا من حيث الأسعار المقدمة، والمحتوى كذلك. 

من حيث السعر، خدمة ديزني بلس قد تكون الأرخص الآن، مقارنة مع كل الخدمات السابقة، وتقارب أسعار خدمة شاهد.نت. علما أن خدمة شاهد لا تبث سوى المحتوى العربي، عكس ديزني بلس التي تضم بعض المقتطفات لأعمال عربية. 

من حيث المحتوى، ستوفر ديزني محتوى خرافي، فهي تملك الآن مجموعة من أكثر الاستوديوهات شهرة في العالم. في حين أن نتفلكس تم سحب أفضل أعمالها إلى خدمة ديزني بلس، وبالتالي فقط أعمالها المنحطة هي ما تسيطر الآن على المنصة، إلى جانب أعمال أخرى قديمة من طرف المنصة. 

 

متى سيتم إطلاق خدمة دزني بلس في العالم العربي ومصر؟

لم يتم تأكيد بالضبط تاريخ إطلاقها في العالم العربي سوى أنها قادمة في هذا الصيف لما يزيد عن 41 بلد مختلف، من بينهم بلدان عربية مختلفة كمصر والمغرب وتونس والسعودية والإمارات وتقريبا كل البلدان العربية. وسيكون بإمكان المستخدمين في هذه الأماكن الاستفادة من محتوى ديزني بلس عما قريب عبر الدفع عبر عملة بلدهم الخاصة، والحصول على المشاهدة المثالية. وبلا شك التخلي كليا عن نتفلكس لكون ديزني بلس قادرة على أن تكون واحدة من أفضل بدائل نتفلكس في الوقت الحالي. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى