أخبار التعليم

رابط نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة 2021.. احصل عليها من هنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

اعتمد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى نتيجة القبول الإلكترونى للمرحلة الأولى بالجامعات الخاصة للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2022/2021، بترشيح 30220 طالبًا، ولمعرفة نتيجة الترشيح يمكن للطلاب المتقدمين للقبول بالجامعات الخاصة الدخول على الموقع الإلكترونى: هنا.

وكانت أوضحت وزارة التعليم العالي أنه على الطالب المرشح سرعة التوجه للجامعة المرشح لها لاستيفاء الأوراق المطلوبة، وسداد المصروفات وفقًا للوائح المنظمة لكل جامعة، فى موعد غايته نهاية عمل يوم الخميس 16/9/2021.

خالد عبد الغفار: استثمارات ضخمة في التعليم بهدف بناء الإنسان - جريدة المال

استنفاد الرغبات

 

وفى حالة تخلف الطالب عن إتمام تلك الإجراءات يعتبر ترشيحه لاغيًا ولا يحق له التقدم لأى جامعة خاصة في أى مراحل تنسيقية تالية، وعلى الطلاب الذين استنفدوا الرغبات، الدخول مرة أخرى على الموقع الإلكتروني، لإعادة ترتيب الرغبات من جديد، وفقًا للبرامج الدراسية المُتاحة.

ويعتمد نظام القبول بالجامعات الأهلية الأربع على المجموع الاعتباري للطالب، ويتم حسابه من خلال مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المُعادلة، مُضافًا إليه درجات الاختبار الإلكتروني (70% لمجموع الثانوية العامة أو ما يُعادلها + 25% للاختبار المعرفي وفقًا لكل قطاع + 5% لاختبار التفكير النقدي).

وتُعقد الاختبارات بمراكز الاختبارات الإلكترونية الحديثة التي أنشأتها الوزارة في الجامعات المصرية، ويتم توجيه الطالب للمركز الأقرب لسكنه.

تنسيق المرحلة الثالثة 2020.. تعرف علي فتح باب التسجيل - أموال الغد

اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب

 

وفي سياق منفصل، استعرض عبدالغفار تقريرًا مقدمًا من د.محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات بشأن اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمقر جامعة بورسعيد.

ووجه المجلس الشكر لجامعة بورسعيد على استضافتها لفعاليات المجلس وسط إجراءات احترازية ووقائية ضد فيروس كورونا، معربًا عن تمنياته للجامعة بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار في تحقيق رسالتها السامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى