أخبار التعليم

مؤشرات أولية للقبول في كلية الطب والصيدلة 2022

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

مؤشرات أولية للتنسيق 2022 بعد الإعلان أمس الثلاثاء عن نتائج الثانوية العامة لمختلف الأقسام في مصر والتي كان ينتظرها الجميع، اتجهت جميع الأنظار الى التنسيق والمؤشرات الخاصة به بالنسبة للكليات العلمية والأدبية التي ينتظرها الكثير من الناس في مختلف محافظات مصر، وتم الإعلان عن مؤشرات أولية من خلال مؤتمر وزير التربية والتعليم بالأمس.

 

مؤشرات أولية للتنسيق

 

كشفت المؤشرات الأولية لتنسيق المرحلة والخاصة بالكليات العلمية المختلفة، وخاصة بعد انخفاض نسب مجاميع الشعبة العلمية بحد كبير عن السنوات الماضية، واكد الوزير ان هناك أماكن شاغرة في كثير من الكليات الطبية والتي سوف يحصل على مقاعد فيها الكثير من الطلاب في القسم العلمي.

 

مؤشرات القبول بكلية الطب

 

حيث اعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الحد الأدنى للقبول في كلية الطب البشري هذا العام سوف يكون 92.5% ، حيث يكون هذا المعدل هو الأقل للالتحاق بكليات الطب البشري في مصر منذ سنوات طويلة، وذلك يرجع لصعوبة الامتحانات هذا العام وانخفاض نسبة المجاميع.

 

مؤشرات القبول في كلية الصيدلة

 

تؤكد المؤشرات الأولية التي تم الإعلان عن تنسيق كلية الصيدلة لهذا العام والتي يكون الحد الأدنى للالتحاق بها حوالي 89%، حيث يتم إتاحة مجموعة من الأماكن في كلية الصيدلة حوالي 7800 مكان لمختلف الطلاب من أقسام الثانوية العامة العلمية.

 

تنسيق الثانوية العامة 2022
تنسيق الثانوية العامة 2022

يمكنك الآن البدء في متابعة جميع الأخبار الخاصة بمؤشرات التنسيق الخاص بالمرحلة الأولى من خلال مواقع التربية والتعليم والنظام الخاص بالتابلت التي يطرح عليه جميع الأخبار الخاصة بالطلاب المختلفة، يمكنك أن تبدأ في اختبارات القدرات الخاصة ببعض الكليات المختلفة التي ترغب في الالتحاق بها، ويمكنك البدء في تنسيق الكليات الخاصة بك في الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى