أخبار التعليم

البرلمان يعلن الموافقة على إنشاء “هيئة جودة التعليم”

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار أحمد سعد، وخلال الجلسة أعلن النواب موافقتهم المبدئية على إنشاء هيئة لضمان جودة التعليم.
 
وأكد النواب، أن إنشاء هيئة لضمان جودة التعليم سيساعد على تدعيم ثقافة جودة التعليم، جاء ذلك بعد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى، ومكتب لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم والتدريب التقنى والفنى والمهنى.
 
وأكد النائب محمود العزب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد وجه بضمان جودة التعليم، مشيرا إلى أن التعليم يعتبر من أهم القضايا التى تهم الدولة ومؤسستها.
 
وأوضح النائب نادر عبده، أن إنشاء هيئة لضمان جودة التعليم، سيحل مشكلة تدني الموارد لهيئة ضمان جودة التعليم، كما أن هذا المشروع يضع مؤهلات وطنية لخريجى الجامعات ويضمن يضمن القدرات الذاتية للمؤسسات التعليم”.
 
وأكدت النائبة أمل عصفور، أن ذلك سوف يؤهل الخريجين لسوق العمل متمنية أن تكون هيئة ضمان جودة التعليم بشكل فعلي وليس مستندي”.
الجدير بالذكر أن النائب سامى هاشم، رئيس لجنة التعليم، قد استعرض تفاصيل مشروع القانون، وذلك لتحقيق أهداف وسياسات الدولة المتمثلة فى استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى