التخطي إلى المحتوى

وظائف القوات البحرية الملكية أعلنت القوات البحرية الملكية عن وجود بعض الوظائف الشاغرة، ومنذ اللحظة الأولى للإعلان يتوافد العديد من المواطنين على موقع وزارة الدفاع السعودية للبحث عن رابط التسجيل في تلك الوظائف، والذي من خلالها يتعرفون عن ما هي الوظائف وشروط التقدم لها والموعد المحدد للتقديم.

وظائف القوات البحرية الملكية

أفاد الموقع الرسمي لوزارة الدفاع السعودية عن مجالات الوظائف المطلوبة بالقوات البحرية السعودية، والتي تستهدف نحو 50 مواطن من الحاصلين على التخصصات والدرجات العلمية المناسبة لها، وكانت في مجالات أعمال الخدمات والترجمة والقانون والإدارة والمحاسبة والحاسب الآلي والتموين ومكافحة الحريق والسلامة والأسلحة وتشغيل الرافعات والحدادة والدهان والنجارة والخراطة والإلكترونيات والكهرباء والميكانيكا والهندسة.
ولابد من التقدم للوظائف بالدخول على موقع وزارة الدفاع، وكانت شروط التقدم على النحو التالي:-
وجود خبرة في المجال المتقدم له صاحب الطلب.
اجتياز الكشف الطبي وكل الاختبارات التي وضعت للقبول، ومنها اختبار القدرة المعرفية الخاص بالخدمة المدنية، واختبار المقابلة الشخصية التي يأتي إليها أكثر من متقدم للوظيفة الواحدة ويتم اختيار الأعلى في عدد النقاط, كما يمكنك الدخول على وزارة الحرس الوطني السعودي تتيح وظائف جديدة للجنسين اعرف الشروط.

خطوات التقديم على وظائف القوات البحرية الملكية عبر موقع وزارة الدفاع السعودية

شروط التقدم الوظائف المعلن عنها

التوافق بين المتقدم والشروط التي وضعت للقبول بالوظيفة.
يشترط ألا يقل التقدير العام للمتقدم عن جيد، وفي حالة الحصول على الشهادة من خارج المملكة يشترط وجود معادلة الشهادة.
أن يكون الحصول على المؤهل عن طريق الانتظام الكلي.
الحصول على درجة الماجستير أو الحصول على الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية أو الحصول على البكالوريوس أو الحصول على الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة أو ما يعادلها.
ألا يقل سن المتقدم عن 18 عام ولا يزيد عن 50 عام، ويتم التعيين على المرتبة الثامنة والسابعة والسادسة.
عدم وجود القضايا المخلة للأمانة والشرف، ولا يكون المتقدم محكوم عليه بحد شرعي، ويكون حسن الخلق.
أن يكون المتقدم حامل للجنسية السعودية.

كيفية التقدم للوظائف

على من يريد التقدم للوظائف الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع السعودي، وكتابة البيانات المطلوبة للحصول على وظيفة بالقوات البحرية السعودية، بحيث يتم الضغط على كلمة التقديم على الإعلانات الوظيفية، ويتم استبعاد الطلبات الغير مطابقة للشروط.
لابد من تحديد الوظيفة المرغوب فيها والتي تتناسب مع المؤهل الدراسي، وأخيراً يتم حفظ الطلب وانتظار الرد على الإيميل المدون أو على التليفون المحمول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *