التخطي إلى المحتوى

موقع أبشر Absher كل عام ومع اقتراب موعد الحج يحاول المتقدمين التأكد من صدور التصريح، يبحثون عن موقع أبشر Absher السعودي للاستعلام عن التصريح وطباعته إلكترونياً، وقد يريد البعض إلغاء التصريح، وفي الحالتين يكون الأمر في منتهى البساطة واستخدام رقم الإقامة للمقيمين، واستخدام رقم الهوية للمواطن السعودي.

موقع أبشر Absher السعودي الإلكتروني:-

تقدم منصة أبشر الإلكترونية خدماتها للمواطن السعودي منذ عشرة أعوام، وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية لكل من الوافدين والمقيمين والمواطنين، ويعد موقع أبشر من أول المواقع الإلكترونية التي تنقل المملكة إلى العمل الإلكتروني شيئاً فشيئاً، وسوف يأتي اليوم الذي تعمل فيه كل الجهات والأفراد عبر الانترنت، وربما يتم إلغاء التعامل النقدي، ويصبح التعامل إلكترونياً وفقط.
يضم موقع أبشر الإلكتروني قسم أبشر للخدمات الإلكترونية للمؤسسات والأعمال، وقسم أبشر للخدمات الإلكترونية للأفراد.
لابد من إنشاء حساب جديد على موقع أبشر عند الاستخدام لأول مرة، وبذلك بالضغط على كلمة مستخدم جديد وكتابة البيانات سواء رقم الإقامة أو رقم الهوية، وكذلك عنوان البريد الإلكتروني ورقم التليفون، ويقر المستخدم بالموافقة على شروط التسجيل.

موقع أبشر Absher السعودي اعرف طريقة إلغاء تصريح الحج إلكترونياً

طريقة إلغاء تصريح الحج إلكترونياً:-

صرحت وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن فتح الباب أمام حجاج بيت الله الحرام لإلغاء تصريح الحج إلكترونياً، بشرط أن يكون الإلغاء قبل بداية موسم الحج بفترة كافية، وذلك من خلال البوابة الخدمية الإلكترونية الشاملة لوزارة الداخلية أبشر، وعلى المواطن الذهاب لأقرب مكتب للأحوال المدنية و اصطحاب الأوراق المطلوبة في حملة الحج، والتي تفيد عند إلغاء التصريح.
يتم إلغاء تصريح الحج إلكترونياً 1440 وفق الإجراءات النظامية، ولكن على من يطلب إلغاء تصريح الحج التقدم بإلغاء التصاريح التي تخص المرافقين قبل اكتمال الإجراءات التي تخصه، على أن يتقدم بطلب الحج مرة أخرى في الأعوام التالية.

وعليه طباعة كافة الأوراق التي تثبت القيام بإلغاء التصريح إلكترونياً، وذلك عن طريق بوابة أبشر بالدخول إلى الموقع والتسجيل على موقع المسار الإلكتروني لوزارة الحج السعودية، الاستعلام عن تصاريح الحج لغرض الاستلام وأداء مناسك الحج، أو بغرض الإلغاء والتقدم للحج في السنوات المقبلة.

الخطوات الواجب إتباعها بعد صدور تصريح الحج:-

على كل من يريد الاستعلام عن تصريح الحج التسجيل على لينك الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، والدخول على بوابة خدماتي، ثم البحث باستخدام رقم البطاقة الشخصية أو رقم الإقامة للاستعلام عن التصريح، وقد يكون الرد بالموافقة ووجود التصريح، أو بالرفض وعدم وجود التصريح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *