التخطي إلى المحتوى

رسوم تجديد الإقامة تتيح المملكة العربية السعودية خدمات متميزة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، وجميعها خدمات إلكترونية للمواطنين والمقيمين والوافدين، ومنها الاستعلام عن كافة الأمور الطبية ورخص القيادة وموعد تجديد الإقامة والتأشيرات والجوازات، ويأتي على رأسها خدمة الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة ليستطيع المقيمين تجهيز الرسوم قبل الموعد المحدد للتجديد.

الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة إلكترونياً:-

يستطيع المقيم بالمملكة الاستعلام عن الرسوم المطلوبة لتجديد الإقامة بدون الوقوف بالطوابير أو الذهاب لمكاتب الجوازات والتأشيرات، يوفر المجهود والوقت وينجز ما يصبو إليه في غاية السهولة واليسر، وذلك بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، ويحتاج الاستعلام عن رسوم الإقامة إلى الاطلاع على التعليمات والإرشادات الصادرة من الوزارة، وكذلك طباعة النماذج إلكترونياً وحجز المواعيد ومعرفة خدمات الاستعلام.

الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية السعودية

رسوم تجديد الإقامة

وعن شروط التجديد لابد من توفر التأمين الصحي وإرفاقه مع أوراق التقديم على التأشيرة، ولابد من تسديد الرسوم، وتسديد المخالفات المرورية إن وجدت، وإظهار كل من تصريح العمل وجواز السفر وكافة الأوراق التي تخص مقدم الطلب.
ومن الهام استخدام الموقع في العديد من الخدمات لمعرفة تأشيرات العمرة والحج التي يريد معرفتها المسلمون في أنحاء العالم، سواء كانت الرحلات عن طريق شركات السياحة أو القرعات، وينطبق الحال هنا على المقيمين بالمملكة أو المواطنين أو الجنسيات الأخرى التي تزور بيت الله الحرام والمسجد النبوي.

جميع الرسوم التي حددتها المملكة

رسوم تجديد الإقامة بالمملكة العربية السعودية لعام 2019:-
تتكلف تأشيرة الدخول المتعدد لمدة عامين كاملين 8000 ريال.
تتكلف تأشيرة المرور حلال الأراضي السعودية 300 ريال.
تتكلف تأشيرة الدخول المتعدد لمدة عام فقط 5000 ريال.
تتكلف تأشيرة الدخول المتعدد لمدة 6 أشهر 3000 ريال.
تتكلف تأشيرة الدخول لمرة واحدة فقط 2000 ريال.
تجديد الإقامة للطلبة حاملي التأشيرة السعودية الدراسية بالمجان.
تجديد الإقامة لمن يرافق المقيم بع أن يبلغ سن 18 عام يتكلف 500 ريال للسنة.
أما عن رسوم الزيارات العائلية لعام 2019 فكانت على النحو التالي:-
إذا كانت الزيارة العائلية لمدة عام كانت الرسوم 5000 ريال، ورسوم الزيارة العائلية لمدة 6 أشهر كانت الرسوم 3000 ريال، ورسوم الإقامة لمدة شهر أو 30 يوم أو 14 يوم كانت 2000 ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *