التخطي إلى المحتوى

الفنان محسن محي الدين رجع بالزمن إلى الوراء وتذكر حكاية كواليس فيلم “اليوم السادس” الذي جمعه مع الفنانة العالمية “داليدا” وكان هذا الفيلم من اخراج المخرج العظيم يوسف شاهين، حيث أشتهر الفنان محسن محي الدين بحب التحدي، كما أن المخرج يوسف شاهين احضر له قردة كانت تبلغ 25 عام وهنا بدأت القصة التي نتعرف عليها.

قصة القردة التي احبت محسن محي الدين

القردة كانت تتمتع بالهدوء، وبعد عدة أيام ماتت تلك القردة وتفاجئ الجميع بخبر موتها، حيث كان سبب موتها هو مرض السل، وهو مرض معدي، لذلك شعر الفنان محسن محي الدين بالقلق الشديد بشكل خاص أن زوجته كانت حامل وقتها.

استبدال القردة

حرص المخرج يوسف شاهين على احضار قردة أخرى لاستكمال أحداث الفيلم، لذلك احضر قردة صغيرة السن ولكنها كانت تتميز بالشقاوة، وعندما رأها الفنان محسن محي الدين كانت جائعة بالفعل، فقام بإطعامها الموز، ولكنها كانت دائماً ما تهاجمه، ولا تتفاعل معه، وتقوم بعضه وتشد السلسلة إذا حاول امساكها.

بقي الفنان محسن محي الدين على هذا الحال مع القردة الصغيرة لمدة ثلاث أسابيع ولم يتمكن من التعامل معها، حتى جاءته فكرة وهي احضار عصا يستخدمها لضرب صاحبها حتى تشعر بالخوف منه وبالفعل قام بتنفيذ تلك الفكرة أمام القردة الشقية، وشعرت بالخوف وقتها وظلت تصرخ بشكل هستيري.

لكن الفنان ظل يصرخ في وجه القردة منفعل من كل صرخاتها وتحدث اليها بأن تعضه ووضع بده في فمها ولكنها لم تقم بعضه، بعدها بلحظات تفاعلت القردة معه، واعتادت عليه، بشكل خاص أنه كان يأتي إليها بالطعام وتدريبها، حتى ان القردة شعرت بالغيرة حيال أي سيدة تقترب منه.

 لماذا رفض الفنان محسن محى الدين حضور جنازة وعزاء الراحل يوسف شاهين ؟

مواقف من القردة الشقية

في أحد مشاهد تصوير الفيلم قامت داليدا بوضع يدها على كتف الفنان محسن محي الدين، شعرت بالغيرة وقامت بعضها، كذلك المساعدة ايمان عندا تراها وهي تقف بجانبه كانت تقوم بشد شعرها, كذلك حضرت زوجته إلى الكواليس وجلست وكانت هي وزوجها يتبادلان نظرات، فهمت القردة تلك النظرات، لذلك هجمت القردة عليها وشديتها بشكل قوي.

زواج محسن محى الدين من الفنانة نسرين

اعتزل محسن التمثيل بعد فيلم اللعب مع الشيطان وبعد وفاة الفنانة هالة فؤاد شعر بأن عليه أن يتوقف عن التمثيل وابتعد عن التمثيل 20 عاما قام خلالها بتنفيذ أفلام الرسوم المتحركة، وكتابة السيناريوهات ولكن فيلمه انتفاضة تم رفضه من الرقابة شارك في مسلسل فرق التوقيت مع تامر حسني وشارك أيضا في مسلسل المرافعة كما شارك الفنانة زينة بمسلسل زواج بالإكراه الذي أعادة مره أخري للفن،  وتزوج في سن مبكر من الفنانة نسرين بعد قصه كبيرة التي قامت بارتداء الحجاب واعتزال التمثيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *