التخطي إلى المحتوى

المطرب مصطفى قمر هو مصطفى أحمد محمد حسين قمر ولد في الثاني والعشرين من سبتمبر عام 1966م، وكان والده مهندس زراعي ووالدته ربة بيت ربته هو وأشقائه أحمد وياسر وأماني وعبير، وأحب الموسيقى منذ صغره بسبب دراسة التربية الموسيقية بمدرسة الشهيد عباس الاعصر بالصف الرابع الابتدائي، وجلب له والده جيتار ودخل معهد الكونسرفتوار بمدينة الإسكندرية ليصقل موهبته.

المطرب مصطفى قمر

يتسم صوت مصطفى قمر بالعذوبة والهدوء، ويختار الكلمات التي تحرك المشاعر مما جذب الجمهور إليه، وخاصة وهو يحمل الجيتار ويعزف عليه أجمل الألحان ويغني أرق الكلمات، وجاء هذا الثراء الغنائي في البداية من والدته التي كانت تغني طوال الوقت.
أثناء رحلته إلى العريش وهو في المرحلة الثانوية غنى لأصدقائه ومنذ ذلك اليوم بدأ رحلته الفنية، وبالرغم في دراسته بكلية التجارة جامعة الإسكندرية إلا أنه لم يترك الجيتار من بين يديه، وكان يغني طوال الوقت لأصدقائه وانتقل إلى تلحين بعض الكلمات وغناه بالحفلات الجامعية، وشجعه المقربين منه على ذلك.
قابله الفنان الليبي حميد الشاعري الذي أعجب بصوته وقدمه لشركة انتاج (سونار)، والتي وقعت معه عقد احتكار مدته 7 سنوات وهو في سن التاسعة عشر من عمره، وتقاضى عن ألبومه الأول (وصاف) مبلغ 4 ألاف جنيه، وكانت الأغنية الأولى له باسم (ولا يا أبو خد جميل).

المطرب مصطفى قمر لم يصدق خبر وفاة والدته وتحرمه أخته من الميراث

مشوار المطرب مصطفى قمر التمثيلي

بدأ مشوار التمثيلي من خلال العمل مع الفنان الراحل العملاق أحمد ذكي في فيلم البطل عام 1997م، وتوالت الرحلة السينمائية فخاض تجارب كثيرة منها أصحاب ولا بيزنس، وبحبك وأنا كمان، وحبك نار، وقلب جرئ، الحب الأول.
وفي التليفزيون عمل بمسلسل على يا ويكا، منتهى العشق، ولكنه رفض العمل المسرحي لأنه من الأعمال الشاقة التي يقوم بها الفنان، ورفض الحصول على جائزة ميوزك التي حصلت عليها الفنانة إليسا والفنان عمرو دياب، وعلق رفضه أنها من الجوائز المدفوعة التي يبيعها المهرجان مقابل 100 ألف دولار من يريد الحصول عليها من المطربين.

تشكيك أخته في نسبه

رفعت شقيقته أماني عليه قضية إثبات نسب في شهر نوفمبر من عام 2015م، كما اتهمته بتزوير قيد عائلي والتهرب من الخدمة العسكرية، وطلبت من المحكمة أن يرد مصطفى قمر الإرث الذي حصل عليه، ولكنه رد من خلال الأوراق الرسمية التي أثبتت كذب الإدعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *