التخطي إلى المحتوى

الفنان حسين الشربيني هو حسين الشربيني معوض محمود المولود في السادس عشر من نوفمبر عام 1935م بمدينة شربين الدقهلية، ودرس الاجتماع وعلم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة وتخرج فيها عام 1954م، ودرس بمعهد الفنون المسرحية كما طلب منه د/رشاد رشدي، لأنه لاحظ موهبته الفنية والتمثيلية فأراد أن يصقلها بالدراسة، وتوفى عن عمر 71 عاما في الرابع عشر من سبتمبر عام 2007م بالقاهرة.

الفنان حسين الشربيني

بعد تخرجه تم تعيينه بهيئة السكك الحديدية بأسيوط ولكنه ترك العمل بعد 11 يوم، وعمل كصحفي بجريدة الجمهورية ثم بالتليفزيون عام 1960، وأحب الفن بدرجة شديدة وبرز بالوسط الفني بسبب موهبته ودراسته التي زادت من موهبته، وعمل في العديد من الأعمال الفنية بعد نجاحه في اختبارات للعمل ضمن فرقة مسرحية بالتليفزيون، ومنه بدأ العمل في فرق مسرحية أخرى كالمسرح القومي ومسرح الحكيم، وأخيراً العمل بمسارح القطاع الخاص.
وعمل بالسينما فبدأ بفيلم المارد، وبلغت أعماله نحو 90 عمل ما بين التليفزيون والسينما، ومن بين أعماله الفنية ضربة شمس، ضحك ولعب وجد وحب، وأبو كرتونة، و الحقونا، وأنا اللي قتلت الحنش.

الفنان حسين الشربيني اعتزل الفن بسبب الوضوء وترك وصية لابنته

سبب اعتزال الفنان حسين الشربيني الفن

كان الفنان الراحل حسين الشربيني يتوضأ فاختل توازنه مما أصابه بكسر في مفصل قدمه اليسرى، وعند الكشف عليه ومتابعة العلاج اكتشف أنه مصاب بجلطة بمراكز الاتزان بالمخ مما جعله يسافر للمملكة العربية السعودية ويكمل علاجه فيها، واعتزل الفن عام 2002م على أثر هذا الحادث.
وبدأ في التفرغ للعبادة والتقرب من خالقه، وقضاء وقته مع ابنتيه نهى وسهى ومع زوجته، واستمرت حياه بهذا الشكل إلى أن توفى في أحد أيام الشهر الكريم وهو يتناول وجبة الإفطار، وخرج الجثمان من مسجد رابعة العدوية بالقاهرة إلى مثواه الأخير.

وصيته لابنته

أوصى الفنان حسين الشربيني ابنته نهى بوصية كتابية يوصيها بضرورة النجاح في حياتها الدراسية والشخصية، وأكد لها أن أهم شيء في الدنيا كلها الأخلاق، لأنها أجمل من الجمال وأغلى من العلم، ودعي المولى عز وجل أن يوفقها في حياتها الدراسية والعملية ووقع بابا حسين الشربيني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *