التخطي إلى المحتوى

الفنان حسن كفته ولد الفنان الراحل حسن عبد السلام المعروف باسم حسن كفته في السابع عشر من شهر مايو عام 1938م، ونتيجة لتركيبة جسده النحيل برع في أدوار الكوميديا، واشتغل في المجال الفني كومبارس طوال حياته ومات على هذا النحو.

الفنان حسن كفته

نتيجة للظروف الاجتماعية السيئة فشل الفنان حسن كفنه في حياته الدراسية، ولم يحصل على أي شهادة على الإطلاق، واشتغل في مهنة مع والده وأتقنها، وفي ورشة الوالد شاهده المخرج المصري مختار حسن فعرض عليه الاشتغال بالمجال الفني، وبالفعل وفي عام 1949م بدأ حياته الفنية وكان عمره في ذلك الوقت عشرة أعوام فقط.
مثل في أول عمل سينمائي له أمام كل من الفنانة نعيمة عاطف والفنان سعد عبد الوهاب، وهو فيلم العيش والملح عام 1949م، وتلاه فيلم جعلوني مجرماً مع الراحل فريد شوقي، واشتهر بروح الفكاهة المنبعثة منه بالفطرة، ولكنه كان كومبارس لأن المخرجين حصروه في الأدوار الكوميدية ولم يهتموا بالنواحي الفنية الأخرى في شخصيته.
إقرأ أيضا الفنان أحمد زكي نبذة عن حياته الفنية وسبب كرهه للنساء.
المطرب مصطفى قمر لم يصدق خبر وفاة والدته وتحرمه أخته من الميراث.

الفنان حسن كفته توفى في هدوء ولم يحضر عزاءه زملاء المهنة

عندما بلغ السن القانوني سافر إلى إحدى الدول العربية باحثاً عن مصدر جديد للرزق، وعمل مقاول للنقاشة ولكن السلطات في تلك الدولة وجهت إليه تهمة تزوير جواز السفر، وبالفعل تم سجنه وعند خروجه عاد لمصر وعمل مرة أخرى بالتمثيل، وشاهدناه في فيلم التجربة الدنمركية للفنان عادل إمام، ومسرحية الهمجي للفنان محمد صبحي، وقدم خلال حياته الفنية نحو 27 عمل فني.

سبب إطلاق لقب كفتة على الراحل حسن عبد السلام

حينما دخل حسن كفتة الجيش ليؤدي الخدمة العسكرية لقبه أحد القادة بهذا الاسم، والسبب أنه كان يحضر الطعام لأصدقائه في الجيش وهم بالصحراء، وقال له القائد (أنت شاطر وشبه صباع الكفتة)، ومن وقتها وهو معروف بهذا الاسم.

وفاته

أصيب بأزمة قلبية وتوفى الفنان حسن عبد السلام يوم الخميس الحادي والعشرين من نوفمبر عام 2013م، وقد تجاوز الخمسة والثمانين من عمره، وخرجت الجثمان من أحد المساجد برمسيس، ولم يحضر الفنانين جنازته ولا عزاءه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *