التخطي إلى المحتوى

الفنانة ليلى علوي نجمة مصرية من نجمات الصف الأول، وبالرغم من مشوارها الفني الممتد لنحو 35 عام، إلا أنها متألقة طوال الوقت ومازالت تبهر الجمهور بالظهور المميز والجمال الراقي، فهي من الفنانات المحافظات على شبابهن طوال الوقت، ولما لا وهي الفتاة الارستقراطية التي جسدت العديد من الأدوار في السينما والتليفزيون والمسرح.

الفنانة ليلى علوي

ولدت الفنانة ليلي علوي في أسرة راقية بمحافظة القاهرة لأب مصري يعمل في شركة سياحة، وأم يونانية تعمل مذيعة بالإذاعة المصرية في أحد البرامج الأوربية، وذلك في الرابع من شهر يناير عام 1062م.
منذ العام السابع من عمرها وهي تعمل بالإذاعة والتليفزيون مشاركة في بعض البرامج الخاصة بالأطفال مع شقيقتها لمياء، وخاصة مع أبله فضيلة بالإذاعة المصرية، وبرنامج ماما سميحة بالتليفزيون، وعندما كانت في الخامسة عشر من عمرها وقفت على خشبة المسرح من خلال مسرحية ثماني ستات للمخرج الراحل جلال الشرقاوي في التجربة الأولى لها، وهو ما جعلها تحصل على مجموع قليل بالثانوية العامة.التحقت بمعهد السينما ورسبت في السنة الأولى بسبب انشغالها بالعمل الفني، والتحقت في نفس الوقت بكلية التجارة جامعة عين شمس، ولكنها حصلت على بكالوريوس التجارة عام 1991م في إدارة الأعمال بعد 12 عام من الدراسة الجامعية، وتزوجت من رجل الأعمال منصور جمال عام 2997م، وانفصلا عام 2015م، ولديها بالتبني ابن واحد اسمه خالد علوي.

الفنانة ليلى علوي تخرجت من الجامعة بعد 12 عام وتزوجت من قريب أحد الرؤساء

الرحلة الفنية للفنانة ليلى علوي:-

خاضت ليلي علوي العمل الفني في المجالات الثلاثة سينما وتليفزيون ومسرح، إذ بدأت العمل التليفزيوني من خلال مسلسل (دموع فوق الحقيقة) وكان بمثابة الاحتراف الفعلي لها، ومن أبرز أفلامها ألوان السما السبعة، وليلة البيبي دول، وإنذار بالطاعة، وحلق حوش، وعن المسلسلات فشاهدنا لها بنت من شبرا، والتوأم، وفرح ليلي، وحديث الصباح والمساء، وشمس، وعلى خشبة المسرح أبدعت في عش المجانين، والبرنسيسة، والجميلة والوحشين.
وفي مجال الإنتاج الفني أنتجت فيلم يا مهلبية يا، ونالت العديد من الجوائز والتي من أبرزها تكريمها عام 2002م في مهرجان المحبة.

زواج الفنانة ليلى علوي

تزوجت ليلى علوي في عام 2007 من منصور الجمال وهو أحد رجال الأعمال المصريين، وعائلته من أكبر العائلات المصرية، ومزدوج الجنسية، حيث يحمل الجنسية البلجيكية أيضًا، وهو عم زوجة جمال مبارك نجل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

ابنها التبني

كشفت الفنانة عن عدم إنجابها وأن إبنها “خالد” هو ابن بالتبني، وهو نجل ابن جارتها التي توفت وهي مريضة وفور ولادته طلب من ليلى أن تكفل ابنها وتراعاه بعد وفاتها، ومنذ ذلك الوقت وهو يناديها بـ “ماما”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *