التخطي إلى المحتوى

الفنانة غادة عادل ولدت الفنانة غادة عادل إبراهيم فرج صدقي في دولة ليبيا الشقيقة في الخامس والعشرين من ديسمبر عام 1974م، وكانت من سكان منطقة بنغازي، ووالدها كان فلسطيني الجنسية ويعمل محاسب، وأمها كانت سورية الجنسية والتي توفيت عندما أتمت غادة الثانية من عمرها.

الفنانة غادة عادل:-

بعد وفاة والدتها تولت تربيتها زوجة أبيها، وكان لها أخ أكبر، وثلاثة بنات أصغر منها وهم مروة ومها ومي، وبدأت في ممارسة الغناء في الحفلات المدرسية وهي في الابتدائية والإعدادية، وبدأت في دراسة المحاسبة بأحد المعاهد الليبية.
وجاءت إلى مصر مع عائلتها وهي في سن الثامنة عشر، وكان المجيء إلى مصر بهدف الاستقرار ولكن أتت السفن بما لم يكن في الحسبان، وأصبحت غادة عادل هي الفنانة الشهيرة التي ذاع صيتها في وقت بسيط.
وعن زوجة والدها فقد قالت أنها كانت أم لها وعاملتها برفق، وكانت تفضلها على بناتها الثلاثة، وصرحت بأن الفنانة المعتزلة شمس البارودي زوجة الفنان القدير حسن يوسف خالتها، وأن ريم البارودي ابنة خالها.

شمس البارودي

مشوارها الفني:-

اشتغلت الفنانة غادة عادل في بداية حياتها كموديل في الإعلانات، وعند لقائها بالمخرج المصري مجدي الهواري وهو يخرج بعض الإعلانات التي عملت فيها، بدا الحب في قلب كل منهما وتزوجا، وأنجبت محمد وحمزة ومريم وعبد الله وعز الدين.
وصورت أغنية تخسري عام 1997م مع الفنان هاني شاكر، وأدت دورين في فوازير أبيض وأسود والجزء الأول من مسلسل زيزينيا وذلك في عام 1997م، وفي عام 1998م مثلت في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية مع كل من هاني رمزي ومنى زكي وأحمد السقا ومحمد هنيدي، وكان نقطة الانطلاق في حياتها الفنية.

وفي عام 2004م وبعد توقف ثلاثة سنوات خاضت تجربة الفيلم السينمائي الباشا تلميذ بطولة كريم عبد العزيز وحسن حسني، وتوالت أعمالها الفنية التي تنقلها من نجاح إلى نجاح ومنها ملاكي إسكندرية، وعيال حبيبة، والوتر، وبلية ودماغه العالية، وجعلتني مجرماً، وهروب اضطراري، و55 إسعاف، وحماده يلعب، والعديد من الأعمال السينمائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *